وَعْدُ الْآخِرَةِ
تلزم بالصبر وإن لم تسطع قدرا
بلاغ تلزم بفهم الإطلاع الزلزال الأول قهر مان مرع ش كهر مان
تلزم بفهم الإطلاع الزلزال الثاني مرا كش
تلزم بفهم الإطلاع الزلزال الثالث هرآت
تلزم بفهم الإطلاع أَنَّ هذا بلاغ إلى الثَّقَلَانِ ,تلزم بفهم الإطلاع أَنَّ الزلزال الأول قهر مان مرع ش كهر مان بلاغ إلى الثقلان جمعا بما يَؤُزُّون بعضهم بعضا ,تلزم بفهم الإطلاع الزلزال الثاني مرا كش بلاغ إلى الثقلان أَن وَلَّى الله بنوا الإنس ما تولوا وهم ذرية الجان ,تلزم بفهم أَنَّ الزلزال الثالث هرآت تثبيتا للبينة بِلِسَانٍ عَرَبِيٍّ مُّبِينٍ حتى ينفكوا عَنْ بعضهم بعضا
تلزم بفهم أَنَّ الكلمة هر بلسان بنوا الإنس وأَنَّ كلمة ش بلسان بنوا الجان وأَنَّ قصدهم بالكلمتان القط ,تلزم بفهم أن الكلمة هر وش والقط بتنزيل الله بلسان عربي مبين التأويل شيئا غير الذي كان عليه أبائهم وماهم عليه حينا ,تلزم بفهم أن قولهم هر وش وقط هو إستعجالهم بكفرهم بتنزيل الله وهم جاهلون بالتأويل الحق لِّلكَلِمَاتِ
تلزم بقراءة البلاغ التأويل
بلاغ الله ( قهر مان مرعـ ش كهر مان مرا كش هر آت ) التأويل هرآت أضعاف التأويل وَعْدُ الْآخِرَةِ آتْ
التأويل هَُِرْ إستنباط قول الله أَفَمَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَىٰ تَقْوَىٰ مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانٍ خَيْرٌ أَم مَّنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَىٰ شَفَا جُرُفٍ هَارٍ فَانْهَارَ بِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ ۗ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (109) التأويل هِرْ كَهِرْ هُرْ كَهُرْ هَرْ كَهَرْ فعل أمر مُتْ كَمُتْ أَمِتْ كَأَمِتْ مَاتْ كَمَاتْ وَعْدُ الْآخِرَةِ بلاغ قال الله ق
التأويل بِلِسَانٍ عَرَبِيٍّ مُّبِينٍ
بلاغ الله ( قهر مان مرعـ هِرْ مان هُرْ مان هَرْ مان كَهِرْ مان كَهُرْ مان كَهَرْ مان مُرَّا كَهِرْ كَهُرْ كَهَرْ هِرْآت هُرْآت هَرْآت )
قضاء الله ( قهر مان مرعـ مُتْ مان أَمِتْ مان مَاتْ مان كَمُتْ مان كَأَمِتْ مان كَمَاتْ مان مُرَّا (بَلَاغٌ لِّلذَّكَرَ وَالْأُنثَىٰ)كَمُتْ كَأَمِتْ كَمَاتْ مُتْ آت أُمِتْ آت مَاتْ آت ) والله أَمِتْ مان
التأويل قضاء الله وَعْدُ الْآخِرَةِ بلاغ قال الله ق
قال الله وَمَا يَنظُرُ هَٰؤُلَاءِ إِلَّا صَيْحَةً وَاحِدَةً مَّا لَهَا مِن فَوَاقٍ (15) وَقَالُوا رَبَّنَا عَجِّل لَّنَا قِطَّنَا قَبْلَ يَوْمِ الْحِسَابِ (16)