• محكمات النشر

  • Coffee header
المُحْكَمَاتِ سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ بلاغ أَسْرَىٰ كل الدول بلاغ وَشَدَدْنَا أَسْرَكمْ

الكلمة تَّزَاوَرُ إقرأ النشر 60

24.Oct.2023:Tue 11:40 am أقيت النشر رَسُولُ اللَّهِ الطاهر بيسر طه

القُرْآنَ √

الكلمة تَّزَاوَرُ تنزيل الله الشمس هديه قال الله وَتَرَى ٱلشَّمۡسَ إِذَا طَلَعَت تَّزَٰوَرُ عَن كَهۡفِهِمۡ ذَاتَ ٱلۡيَمِينِ وَإِذَا غَرَبَت تَّقۡرِضُهُمۡ ذَاتَ ٱلشِّمَالِ وَهُمۡ فِي فَجۡوَةٖ مِّنۡهُۚ ذَٰلِكَ مِنۡ ءَايَٰتِ ٱللَّهِۗ مَن يَهۡدِ ٱللَّهُ فَهُوَ ٱلۡمُهۡتَدِۖ وَمَن يُضۡلِلۡ فَلَن تَجِدَ لَهُۥ وَلِيّٗا مُّرۡشِدٗا (17) بيان إستنباط فعل زاور تزاور يزاور إستنباط ضَيْفَ تَضَيَّفَ يَضَيَّفَ فأقول أزاور الكعبة ويتزاورني الله (التزاور الضيافة) إستنباط زاور شعائر الله الآذان بالحج والعمرة إستنباط الزاور الضيف بيان قولهم الزاوية هو تحريفهم تنزيل الله الزاورة بيان فلا زاوية بتنزيل الله زاورة ولا زاوي بتنزيل الله الزاور إستنباط لا زائر فعله زار فعلَ زورهم إستنباط لا زر إستنباط الجزاء ر ويحكمون على أنفسهم بذكر إسم الدولة والجزاء أعمالهم كرماد

الكلمة تَّزَاوَرُ أو عَادِ أو عَادٍ أو العَادٍ جمع الْعَادُونَ فعلُ وصفةُ الَّذِينَ نُهُوا عن الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَالمَعْصِيَتِ ثُمَّ يَعُودُونَ لِمَا نُهُوا عَنْهُ بيان الكلمة السُنَّةُ توافق الخير والشر فتنة وترد بالقول سُنَّة عند الحديث عن أمر أحدثتَه أو أحدثه غيرك بما وافق الكرة أو أكثر وأما عاد فعل يوافق الحين بالنصح كرة على عَادٌ أو عَادِ أو عَادٍ أو العَادٍ بالصرف والبعد الكلمة تَّزَاوَرُ

: تذكرة

قال الله أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا (9) إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا (10) فَضَرَبْنَا عَلَىٰ آذَانِهِمْ فِي الْكَهْفِ سِنِينَ عَدَدًا (11) ثُمَّ بَعَثْنَاهُمْ لِنَعْلَمَ أَيُّ الْحِزْبَيْنِ أَحْصَىٰ لِمَا لَبِثُوا أَمَدًا (12) نَّحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ نَبَأَهُم بِالْحَقِّ ۚ إِنَّهُمْ فِتْيَةٌ آمَنُوا بِرَبِّهِمْ وَزِدْنَاهُمْ هُدًى (13) وَرَبَطْنَا عَلَىٰ قُلُوبِهِمْ إِذْ قَامُوا فَقَالُوا رَبُّنَا رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَن نَّدْعُوَ مِن دُونِهِ إِلَٰهًا ۖ لَّقَدْ قُلْنَا إِذًا شَطَطًا (14) هَٰؤُلَاءِ قَوْمُنَا اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ آلِهَةً ۖ لَّوْلَا يَأْتُونَ عَلَيْهِم بِسُلْطَانٍ بَيِّنٍ ۖ فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَىٰ عَلَى اللَّهِ كَذِبًا (15)وَإِذِ اعْتَزَلْتُمُوهُمْ وَمَا يَعْبُدُونَ إِلَّا اللَّهَ فَأْوُوا إِلَى الْكَهْفِ يَنشُرْ لَكُمْ رَبُّكُم مِّن رَّحْمَتِهِ وَيُهَيِّئْ لَكُم مِّنْ أَمْرِكُم مِّرْفَقًا (16) ۞ وَتَرَى الشَّمْسَ إِذَا طَلَعَت تَّزَاوَرُ عَن كَهْفِهِمْ ذَاتَ الْيَمِينِ وَإِذَا غَرَبَت تَّقْرِضُهُمْ ذَاتَ الشِّمَالِ وَهُمْ فِي فَجْوَةٍ مِّنْهُ ۚ ذَٰلِكَ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ ۗ مَن يَهْدِ اللَّهُ فَهُوَ الْمُهْتَدِ ۖ وَمَن يُضْلِلْ فَلَن تَجِدَ لَهُ وَلِيًّا مُّرْشِدًا (17) وَتَحْسَبُهُمْ أَيْقَاظًا وَهُمْ رُقُودٌ ۚ وَنُقَلِّبُهُمْ ذَاتَ الْيَمِينِ وَذَاتَ الشِّمَالِ ۖ وَكَلْبُهُم بَاسِطٌ ذِرَاعَيْهِ بِالْوَصِيدِ ۚ لَوِ اطَّلَعْتَ عَلَيْهِمْ لَوَلَّيْتَ مِنْهُمْ فِرَارًا وَلَمُلِئْتَ مِنْهُمْ رُعْبًا (18) وَكَذَٰلِكَ بَعَثْنَاهُمْ لِيَتَسَاءَلُوا بَيْنَهُمْ ۚ

الكلمة عاصمة
  • محكمات التفسير